Nablus24-  إردوغان يتصدر الانتخابات التركية في النتائج الأولية

إردوغان يتصدر الانتخابات التركية في النتائج الأولية

Post icon  إردوغان يتصدر الانتخابات التركية في النتائج الأولية

 

قالت مصادر صحفية تركية أنّ الرئيس التركي رجب طيب إردوغان حصل على 59% من الأصوات مقابل 26% لمرشح حزب الشعب الجمهوري محرم إنجه، بعد فرز 20% من الأصوات في نتائج أولية غير رسمية.

وكان الأتراك بدأوا صباح الأحد التوجه إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسية وتشريعية مبكرة، حيث يدلي 50 مليون ناخب تركي بأصواتهم في انتخابات هي الأولى بعد التعديلات الدستورية والانتقال من النظام البرلماني إلى الرئاسي.

ويتنافس في هذه الانتخابات 6 مرشحين على منصب الرئاسة، في حين تجمعت أحزاب الموالاة في تحالف الجمهوري لمواجهة تحالف المعارضة في الانتخابات البرلمانية المسمّى بتحالف الأمة، بينما بقي حزب الشعوب الديمقراطي الكردي خارج التحالفات ويخوض الانتخابات بمفرده.

لى ذلك، اتهمت المعارضة التركية حكومة حزب العدالة والتنمية بإحضار مئة صوت ليلاً إلى صندوق اقتراع لصالح “تحالف الشعب” الذي يجمع بين العدالة والتنمية، وحزب الحركة القومية، في مدينة شانلي أورفا عاصمة محافظة أورفا جنوبي تركيا.

وأغلقت مراكز الاقتراع أبوابها في الخامسة مساء اليوم بالتوقيت المحلي، وبدأ فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية ثم سيتم فرز أصوات الانتخابات البرلمانية
يتبع…

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....