أكبر حشد للمصورين يستعد لتجسيد الطبيعة بوادي القلط - Nablus24

أكبر حشد للمصورين يستعد لتجسيد الطبيعة بوادي القلط

– نابلس – يستعد “التجمع الفلسطيني للتصوير والاستكشاف” لتنظيم أكبر حشد من المصورين يوم الجمعة للقيام بجولة في أحضان الطبيعة الفلسطينية في وادي القلط بأريحا.

ويضم التجمع 125 عضوا، بينهم أكثر من 80 مصورا ما بين مصور هاو ومحترف، وتأتي هذه الجولة بمناسبة مرور عام على تأسيس التجمع الذي كانت انطلاقته من وادي القلط.

وسينطلق المصورون إلى وادي القلط ليرسموا بعدساتهم أجمل اللوحات للطبيعة الفلسطينية، حيث سيجوبون أكثر من 15 كم في الوادي مشيا على الأقدام.

وأشار منسق التجمع المحامي فراس جرار، وهو أحد مؤسسي الفريق، إلى أن التجمع هو فكرة شبابية مميزة تهدف إلى جمع هواة التصوير ضمن التجمع الفلسطيني للتصوير والاستكشاف، في محاولة لمساعدتهم في مجال التصوير وفنونه المختلفة، وتسليط الضوء على هذه الفئة المميزة، ورصد الحياة الفلسطينية بكافة أشكالها ومناطقها، خاصة المناطق المهمشة منها، ونقلها للمجتمع المحلي والعالمي.

من جانبه، أوضح رشيد لفداوي، وهو المنسق الثاني للتجمع، انه سيتخلل جولة وادي القلط تدريب الهواة على مهارات التصوير بعدة محاور، إضافة لخلق روح التنافس من خلال الإعلان عن مسابقة بين المشاركين بعنوان “خارج النص” لخلق حالة من الإبداع والتنافس بين المصورين المشاركين بالجولة.

وأضاف أن الجائزة ستكون للصورة غير المألوفة من حيث الزاوية والتكوين، وأن يتعمق المصور بالتفاصيل الجمالية للمكان، ولا تقتصر عينه على العموميات.

المشاركون في الجولة عبروا بدورهم عن سعادتهم لانضمامهم للتجمع، حيث أن مثل هذه الجولات تكسبهم الخبرة في التصوير، وتساهم في زيادة معرفتهم بالمناطق الفلسطينية وتجسيد حياة الناس فيها.

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....