Nablus24-  آخر مستجدات أزمة جامعة بيت لحم!

آخر مستجدات أزمة جامعة بيت لحم!

Post icon  آخر مستجدات أزمة جامعة بيت لحم!

 

اعرب مجلس اتحاد طلبة جامعة بيت لحم، عن قلقه من استمرار تعطل العملية الدراسية الناجمة عن اعادة الجامعة “لغرامة التقسيط ورفع اسعار ساعات التدريب لكليتي التمريض والتربية” .

واضاف المجلس ان المشكلة بدات منذ 7 اشهر عندما رفعت الادارة اقساط ساعات التدريب لكليتي التربية والتمريض وارجاع غرامة التقسيط البالغة 20 دينارا على مدار الفصل الدراسي.
وقال عضو مجلس الطلبة محمد اللحام لغرفة تحرير ” معا” ” المجلس اظهر مسؤولية عالية اتجاه المسيرة التعليمية منذ بداية المشكلة وكان متعاونا لجهة الوصول الى حل مع ادارة الجامعة التي قُدمت لها مقترحات من اطراف لا سيما نقابة العاملين في الجامعة.
وكانت نقابة العاملين في الجامعة قد تقدمت بمقترح يقضي بتجميد الاجراءات من جميع الاطراف (اي ازالة الزيادة على طلبة التربية والتمريض والغاء الغرامة) مقابل ان يقوم المجلس بتجميد اجراءته النقاببة خلال الفصل الدراسي الحالي وتشكيل لجنة حوار مكونة من اعضاء المجلس واعضاء من النقابة وعمداء الكليات والمكتب المالي للتوصل الى حل المشكلة لكن ادارة الجامعة رفضت المقترح. يضيف اللحام.
وكان مجلس طلبة الجامعة قد علق الدراسة يومي الثلاثاء والاربعاء الماضيين، استكمالا لخطواته النقابية بعد وصول الحوار الى طريق مسدود اعقبته الجامعة بقرار اغلاق ابوابها لعدم انتظام العملية التعليمية وعدم قدرتها على تغطية تكلفة البرامج التعليمية كما قالت في بيانها.

وتابع اللحام” ان الجامعة وسعت المشكلة وخرجت من اطار حقوق طلبة لتشمل السلطة من خلال مطالبتها بدفع مستحقات لها ”

وقال بيان الجامعة ” احد مصادر التمويل هو السلطة الفلسطينية التي يفترض ان نحصل منها على 1.3 مليون دولار كل عام لكن هذا لا يحدث لتغطية نفقات البرامج التعليمية”.

غير ان وزارة التربية اكدت في بيان لها ان التزامات الحكومة تجاه الجامعة يتم تنفيذها كما لباقي الجامعات وانه لا صحة لهذا الرقم “.

يشار الى ان جامعة بيت لحم مغلقة منذ يوم الاربعاء الماضي.

أخبار ذات صله

تعليقات

تحميل ....